منتدى أول ديجيهاية حريمى بدمياط
 
الرئيسيةالرئيسية  دى جى رؤىدى جى رؤى  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
للإستعلام أ / محمد حماده 0107256806 / 0128200117
ام رؤى حماده ترحب بكم وتتمنى لكل الاعضاء قضاء وقت ممتع معنا
ندعوكم لزيارتنا دائما لمتابعه كل ماهو جديد وممتع لدينا
بشرى ساره لعرايس الاسكندرية فرع جديد لدى جى رؤى بالإسكندرية
تنبيه هام : نحذركم من التعامل مع اى شخص بخلاف ام رؤى حماده او ابو رؤى ( محمد حماده ) ليس لنا مندوبين ونحذركم من التعامل مع الوسطاء او المتعهدين او منظمى الحفلات

شاطر | 
 

 قولى لجوزك ( الإتيكيت ) جواز مرورك لقلب المرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام رؤى حماده
أول ديجيهاية حريمى
أول ديجيهاية حريمى


ام  رؤى
عدد المساهمات : 1006
الموقع : دمياط

مُساهمةموضوع: قولى لجوزك ( الإتيكيت ) جواز مرورك لقلب المرأة    الأربعاء 12 يناير 2011, 3:16 pm




الإتيكيت فن أصبحت مفرداته عملة نادرة وغير متوفرة لدي العديد من الرجال ومع الأسف الشديد أنهم لا يدركون أهمية هذا الفن رغم أنه من الأساليب المهمة التي تضفي عليهم جاذبية وروعة وسحر ، فالمرأة تعشق التعامل مع الرجل الذي يتميز بهذا الفن الجميل .

ويشير خبراء الإتيكيت إلى أن هذا السلوك الإنساني البسيط أصبحنا نفتقده كثيراً في حياتنا بإيقاعها اللاهث الضاغط فكلمات مثل " شكراً، آسف، لو سمحت، من فضلك " تكاد تكون عملة نادرة ، وأصبح الكثيرون ممن يواجهونها يومياً يشكون من افتقادها.


أننا لو حرصنا على استخدام هذا الأسلوب ستتبدل حياتنا كثيراً نحو الأفضل ، موضحة أن البعض قد يرون في الحديث عن الإتيكيت نوعاً من أنواع الترف لكونه لفظاً أجنبياً، مع أنه في الواقع لا يعني أكثر من الذوق واللباقة وحسن التصرف مع الآخرين ، وقد ظهر كاحتياج للتوصل إلى قواعد تيسر تفاعل البشر مع بعضهم بعضاً، خاصة بعد اتساع رقعة الحضارة وتعدد أنماط التقدم والعمران .

أن اللفظ الأجنبي ليس السبب الوحيد وراء ما يحمله البعض من توجس تجاه الإتيكيت وجهلهم به ، وتحمل بعض الخبراء في هذا المجال جزءاً من المسؤولية تقول: " خبراء تعليم الإتيكيت الذين يظهرون على شاشات التلفزيون كثيراً ما يتسمون بقدر بالغ من التكلف والتصنع مما يعطي فكرة سلبية للناس عن مفهوم الإتيكيت ، كما يعطون فكرة معقدة ومتكلفة عنه، الأمر الذي يعقد الأمور ولا يسهلها ، وهذا قطعا غير صحيح، إذ ينبغي على الخبير التزام مظهر بسيط ، بدلاً من النهج السائد حاليا ، فهم يظهرون على الشاشات أشبه بعارضات وعارضي الأزياء، مما يخلق انطباعاً خاطئاً لدى المشاهد بأن هذا الإتيكيت أمر صعب المنال " .

ومن بين المتهمين الآخرين ما آلت إليه سلوكيات التعامل بين الناس في ظل تراجع الفن، خصوصاً الأفلام التلفزيونية والسينمائية على حد سواء ، " الفن القديم كان حريصاً على تعليم الناس " .
الإتيكيت يزيد أناقتك

ولأن الرجل بطبيعته يحب أن يلفت انتباه كل من حوله خاصة النساء تؤكد خبيرة فى الاتيكيت أن الاتيكيت لا يجب إغفاله لأنه عامل مكمل لأناقة الرجل العصري لذا على الرجل أن يهتم بمظهره وكلماته وطريقة جلوسه في عمله ومع زميلاته ومع زوجته .




وتقدم خبيرة الاتيكيت شيرلي شلبي قائمة بأهم أصول الاتيكيت التي يجب على الرجل إتباعها:

* التدخين :
"التدخين ضار بالصحة" ليست مجرد كلمات كاريكاتيرية نبتسم لها ونأخذها مأخذ الدعابة، ولكنها بالفعل عبارة جادة جداً لها معني محدد للغاية وهو أن التدخين أمر غير مرغوب فيه بالمرة ، لذا على الرجل الامتناع عنه كلياً في الحياة العامة وخاصة في مجال العمل، كما يوجب عدم التدخين قبل استئذان الآخرين ، خاصة لو كانت الأكثرية بالمكان من غير المدخنين .

*اختيار البدلة

تنصح شيرلي باختيار الألوان القاتمة أو الداكنة مثل الكحلي، الرمادي الغامق أو الأسود فتلك الألوان تنبعث منها القوة والسلطة والجدية وهي أمور عادة ترتبط بالعمل المقدم إليه، وأجمع علماء النفس على أن اللون البني ودرجاته الفاتحة لا تتماشي مع مظهر الالتزام،أما الألوان غير الداكنة أو المشرقة فيحسن استخدامها بجرعات طفيفة مثلما في رابطة عنق التي تظهر بصمتك الشخصية ويتحلى بها ذوقك الخاص .

مكتب العمل :
تشير شيرلي إلى أن كل شيء يوضع علي مكتب الرجل يدل علي طباعه ، فالرجل ذو الشخصية البارزة يجلس خلف مكتب أسود أو بني اللون، مزود ببعض الأدوات التكنولوجية مثلما يجلس الطيار أمام لوحة التحكم في طائرة كونكورد، كما يستلزم الأمر وجود درج للأوراق والخطابات وحامل للأقلام وبطاقات الزيارة، وعلى كل رجل وخاصة إذا كان يتولي منصب قيادي أن يضع لمسات شخصيته على منتصف المكتب بقلم الحبر الذي إن كان ذهبياً يدل علي الذوق والأناقة أما الأقلام الجاف البلاستيك فهذه تستخدم للمسودات فقط .
إتيكيت التعامل مع زوجتك




والآن جاء دور التعامل مع الزوجة


فالمرأة عامة تحب الرجل الذي يتميز بالأناقة واللباقة وتنبهر أكثر وأكثر بالرجل الذي يتعامل بأسلوب رقيق وشيك فهي تعشق من يعاملها على أنها أميرة أو ملكة لذا لا تتردد عزيزي الرجل في أن تعامل المرأة بلطف وهدوء وبساطة ، وهذا يأتي بإتباع إتيكيت خاص معها وخاصة في الأماكن العامة


وإليك بعض القواعد التي عليك إتباعها مع زوجتك حتى لا تعرض نفسك للإحراج معها :

* عند نزول السلالم تقدم على زوجتك لالتقاطها إذا تعثرت ، وعند الصعود أيضاً تقدم عليها حتى لا تسبب لها إزعاجاً بأنك تتبعها .

* لا تتركها تمشي بمفردها في الطريق أو بعيدة عنك فمن أصول الاتيكيت أن تمشي بجانبها وأن لا تبتعد عنها .

* في المطعم ،عليك أن تسحب الكرسي لزوجتك كي تجلس ومن المفترض أن لا تجلس قبل التأكد أن زوجتك استقرت وجلست علي الطاولة.

* ساعد زوجتك علي خلع معطفها وعلي وضعه من جديد حين المغادرة وقف خلفها حاملاً المعطف من جهة اليمين بمحاذاة كتفيها ودعها ترفع ذراعيها لإدخالها بالكمين ووجه المعطف باتجاه ذراعها الأيمن ولا تدعها تميل بظهرها إلى الخلف للبحث عن الأكمام . وبعد أن تدخل ذراعها بالكم الأيمن ارفع المعطف لتدخل الذراع بلطف ثم ساعدها على إدخال الذراع الأخر بالكم الثاني وقم بفتح باب السيارة لها قبل صعودك.



وطبعا يا حبيباتى
لو رجالتنا معملتش كده ومش هتعمل كده
متنكدوش على نفسكم وعلى حياتكم
فقط ارجعى خطوة لورا وشدى الكرسى وتعالى اقعدو معانا فى المنتدى
منتدانا اللى بيلمنا

ومتنسوش التقييم علشان اللمة تبقى حلوة


أم رؤى
اول ديجيهايه حريمى بدمياط




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://forums.fatakat.com/thread568272
@سوسو@
مشرفة متميزة
مشرفة متميزة


مراقب مميز
عدد المساهمات : 749

مُساهمةموضوع: رد: قولى لجوزك ( الإتيكيت ) جواز مرورك لقلب المرأة    الخميس 13 يناير 2011, 8:26 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قولى لجوزك ( الإتيكيت ) جواز مرورك لقلب المرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عالم حواء :: إتيكيت-
انتقل الى: